"> عبدالله بن علي يدعو إلى اجتماع "عائلي وطني" لمنع "الفوضى والخراب" في قطرالمصري الأسبوعي
رئيس التحرير
اسلام شريدح
رئيس مجلس الاداره
اشرف نور
عبدالله بن علي يدعو إلى اجتماع "عائلي وطني" لمنع "الفوضى والخراب" في قطر
17-09-2017 22:18:54
عبدالله بن علي يدعو إلى اجتماع "عائلي وطني" لمنع "الفوضى والخراب" في قطر
Bookmark and Share

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطرحكماء وعقلاء الأسرة وأعيان الشعب القطري"، إلى اجتماع وصفه بـ"الأخوي والوطني"، من أجل "إعادة الأمور إلى نصابها"، في الأزمة الخليجية. وتزامنت الدعوة مع تواجد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد خارج البلاد، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

وفي بيانه إلى القطريين، نشره عبر حسابه على تويتر، قال الشيخ عبدالله بن علي: "أتألم كثير وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه، كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات".

وأضاف: "نظرا إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الكرام، وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".

وتابع بالقول: "لا أفعل هذا ادعاء أو استعراضا، لكنني متفائل حين رأيت ما تيسر لي من خدمة أهلي وتسهيل أمورهم، ووجدت الأبواب مشرعة. وفي المرتين اللتين شرفت فيهما بلقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجدت حرصه الشديد على سلامة قطر وأهلها". وأكد الشيخ عبدالله بن علي أن "واجبنا ومسؤوليتنا عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة"، داعيا إلى التواصل معه عبر البريد الإلكتروني، على أن يحدد "مكان وموعد الاجتماع لاحقا"، بحسب البيان.

                                                                                           

اضف تعليق
الأسم
الإيميل
النص
تعليقات القراء
كوميديا المحارم
حمل العدد الإسبوعي