رئيس التحرير
اسلام شريدح
رئيس مجلس الاداره
اشرف نور
معا نتعرف على عداد التوفير مسبق الدفع
15-10-2014 17:33:43
معا نتعرف على عداد التوفير مسبق الدفع
Bookmark and Share
اعداد : شريف كمال

 

معا نتعرف على تفاصيل عمل العدادات مسبقة الدفع التى قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن يتم تركيبها فى الوحدات الجديدة على أن يتم تعميمها بجميع منازل المواطنين بشكل تدريجى، مؤكداً أن قيمة العداد الواحد 500 جنيه، وأنه يعمل عبر «كروت شحن».

وقالت المصادر إن «العدادات مسبقة الدفع smart meter تعمل عبر كروت شحن تباع للمستهلك من الإدارات التابع إليها المواطن صاحب العداد»، مؤكدة أن «العداد يحدد شريحة استهلاك المواطن، وكمية استهلاكه، ويبلغ شركات الكهرباء بنمط استهلاك المواطن وحال وجود أعطال أو مشكلات لديه لتتدخل خبرات شركات الكهرباء لحلها».

وأضافت المصادر أن كروت الشحن التى يعمل بها العداد تشبه إلى حد كبير كروت شحن الهاتف المحمول، قائلاً إنها تبدأ من قيمة 50 جنيهاً دون حد أقصى للقيمة وفقاً لاستهلاك كل مواطن، موضحاً أن المواطن سيختار قيمة الكارت الخاص به دون فترة محددة لاستهلاكه؛ فإذا وجد فائضاً فى رصيد المستهلك يستغله فى الشهور التى تليها.

العدادات لا تقطع التيار فى الإجازات ويومى الخميس والجمعة.. وبها لمبة تنبيه بقرب انتهاء «الرصيد»

وأشارت إلى أنه فور انتهاء رصيد المستهلك سيتم فصل التيار الكهربى عنه أوتوماتيكياً، مؤكدةً أن العدادات بها خاصية تنبه المواطنين إلى قرب انتهاء رصيدهم عبر «لمبات صفراء» تضاء حال قرب انتهائه.

 

وفى حال انتهاء قيمة كارت الشحن من قِبل المواطنين فى أيام الإجازات وأيام الخميس أو الجمعة فإنه لن يتم فصل التيار عن المواطنين، مضيفةً أنها ستعمل عبر خدمة «السلف»، مثل الهواتف المحمولة، مؤكدة أنه حال عدم شحن العداد يوم السبت فإنه سيتم  قطع التيار، كما أن هناك خدمة الاستعلام عن الرصيد المتبقى لدى صاحب العداد

 

**
اضف تعليق
الأسم
الإيميل
النص
تعليقات القراء
كوميديا المحارم
حمل العدد الإسبوعي