رئيس التحرير
اسلام شريدح
رئيس مجلس الاداره
اشرف نور
تجنب أخطاء عدة، أثناء شراء الكمبيوتر المحمول
03-09-2014 12:43:13
تجنب أخطاء عدة، أثناء شراء الكمبيوتر المحمول
Bookmark and Share
اعداد:شريف كمال

يقع الكثيرون في أخطاء عدة، أثناء شراء الكمبيوتر المحمول "اللاب توب"، ويحدث ذلك نتيجة الاهتمام بجوانب معينة أثناء الشراء وعدم الالتفات للجوانب الأخرى التي قد تبدو غير مهمة ولكنها في الواقع من أهم الأشياء التي يجب التأكد من سلامتها وصحتها أثناء الشراء، وفيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها:

1- السعر:

ينخدع الكثيرون في الأسعار المعروضة للكمبيوتر المحمول، ويترتب على ذلك عدم الالتفات للمهام المطلوب من أجلها شراء الكمبيوتر المحمول؛ فإذا كان الغرض من الشراء تصفح الإنترنت فسوف يختلف كثيرًا عما إذا كان الغرض تصميم الفيديوهات وممارسة ألعاب الفيديو ففي الحالة الأولى يقل سعر الكمبيوتر المحمول عن الحالة الثانية.

2- الضمان:

ويعد الضمان من أهم مواصفات الكمبيوتر المحمول، وذلك لأن إصلاح الكمبيوتر المحمول قد يتكلَّف أموالًا طائلة ولكن في وجود الضمان طويل المدة يكفل إصلاح الكمبيوتر دون تحمل تكاليف.

3- عدم الانتباه للمنافذ:

يجب على المستهلك الانتباه لعدد المنافذ الموجودة في الكمبيوتر المحمول والتأكد من حاجته للمنافذ الموجودة، خصوصًا بعد اتجاه بعض الشركات إلى تقليل عدد المنافذ في الجهاز.

4- عدم الانتباه لحجم الكمبيوتر المحمول:

بعض المستهلكين يعتقدون أن حجم الكمبيوتر المحمول يكون في الشاشة فقط، ولا يلتفتون إلى تأثير حجم الشاشة على حجم لوحة المفاتيح، ولذلك يجب الانتباه إلى حجم الجهاز المناسب وحجم لوحة المفاتيح الذي يتناسب مع طريقة عمل المستهلك أو استخدامه.

5- عدم تجربة الكمبيوتر المحمول قبل شرائه:

يقوم الكثير من المستهلكين بشراء الكمبيوتر المحمول دون التأكد من صلاحيته أو قدرته على القيام بكل وظائفه كاملة، خصوصًا لوحة المفاتيح والفأرة، لذلك ينصح بتجربة الجهاز قبل شرائه أثناء التواجد في صالة العرض. 

** < type="text/javascript" src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share"/> http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=375813
اضف تعليق
الأسم
الإيميل
النص
تعليقات القراء
كوميديا المحارم
حمل العدد الإسبوعي