رئيس التحرير
اسلام شريدح
رئيس مجلس الاداره
اشرف نور
مرحبا هاتف فيس بوك
29-05-2014 17:06:28
مرحبا هاتف فيس بوك
Bookmark and Share
اعداد: شريف كمال

دارت الإشاعات عن إطلاق موقع فيسبوك هاتفه الخاص طوال عامين، رغم نفي مؤسس موقع التواصل الاجتماعي مارك زوكربورغ لها في كلّ مرة. وقد صدرت بعض التقارير أشارت إلى إمكانية تصميم فيسبوك لهاتف جوال باسم “بافي” يعمل على نظام تشغيل آندرويد، وأن الشركة قد توجّهت إلى HTC التايوانية لبناء الهاتف.

وكانت التقارير آنذاك قد أفادت أنه من الممكن إطلاق الهاتف ، رغم نفي فيسبوك المستمر لمثل هذا الإطلاق. لكن من الغريب أن يلجأ فيسبوك إلى نظام تشغيل من ابتكار جوجل، مع احترام المنافسة بين الموقع ومحرك البحث على جذب المستخدمين ورفع عائدات الإعلانات الإلكترونية.

وذكر تقرير علىDigi Times أن الهاتف سيحمل علامة فيسبوك وسيتضمن منصة خاصة بفيسبوك، وسيضمّ جميع الميزات والوظائف المتوفرة على موقع التواصل الاجتماعي. وسيقدم دعم الـ HTML5 للتطبيقات.

في حين من المستبعد أن يكون هاتف فيسبوك في حال إطلاقه بصلابة ونوعية نيكسوس من جوجل أو الآي فون من آبل، يتوقع الخبراء أن يكون هاتف فيسبوك مندرجاً ضمن فئة الهواتف المتدنية أو المتوسطة الكلفة لتجعله بمتناول جميع المستهلكين لاسيما في الأسواق النامية، وذلك بعد أن سلك فيسبوك هذا الاتجاه، مع إعلانه عن إمكانية زيارة موقع فيسبوك وتصفّحه بسهولة، حتى عبر الهواتف النقالة التي لا تسمح بالتصفّح السريع للإنترنت، وذلك بفضل Facebook Zero المصمّم خصيصاً للهواتف النقالة.

يُتوقع ألا يكون تصميم هاتف فيسبوك ثورياً في حال إطلاقه، فستكون هذه أول تجربة لموقع التواصل الاجتماعي في عالم الهواتف الذكية

لكن رغم أن الشائعات كثيرة، يبقى أن نرى ما الذي سيكشف عنه فيسبوك 

اضف تعليق
الأسم
الإيميل
النص
تعليقات القراء
كوميديا المحارم
حمل العدد الإسبوعي